كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة لعام 2019

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين

بالتأكيد لقد سئمت من الاستيقاظ باكرا كل يوم للذهاب لتلك الوظيفة الروتينية المملة التي تضيع فيها اغلب ساعات يومك، وتنقضي بها اجمل أيام عمرك، وتريد ان تعمل من المنزل وتدر من المال اضعاف ما كنت تدره من الوظيفة ، إليك في هذا المقال من أبناء التقنيات أفضل طريقة سهلة ومضمونة لعام 2019 عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين.

الربح من الانترنت حقيقة ام خيال

بالفعل الربح من الانترنت هو واقع لا يمكن انكاره، وهناك العديد من النماذج المشهورة حول العالم التي تحقق نجاح باهر في عالم الانترنت، وبالتأكيد هذا النجاح يدر عليهم الكثير من الأموال، وتلك النماذج منتشرة بكثرة في امريكا واوروبا وحتى الوطن العربي.

فلم يعد الامر يقتصر على المعرفة والخبرة حتى تستطيع ان تجني المال، فإن كنت فقط ذو اسلوب شيق في الحديث مع الآخرين، ولديك طريقة طريفة وشيقة في انتقاد الأمور، فهذا يفتح لك الباب للربح من خلال تسجيل فيديو مصورلك على يوتيوب تتحدث فيه عن أمر رائج في المجتمع وتدر المال عن طريق المشاهدات الكثيرة التي سيكتسبها الفيديو الخاص بك.

ومن ضمن الأمثلة الموجودة في المجتمع العربي وخاصة المصري التي حققت نجاح باهر عن طريق اسلوبها الشيق واصبح لها الالاف بل الملايين من المتابعين، احمد الغندور الشهير بالدحيح، واحمد بحيري، وهشام عفيفي، وشادي سرور وغيرهم من الالاف اللذين كانوا في مثل مكانك الآن ولكنهم وضعوا خطتهم ونفذوها حتى حققوا النجاح.

ولقد صرح شادي سرور في احد الفيديوهات الخاصة به عن دخله الشهري من فيديوهاته التي يقوم بنشرهات على اليوتيوب بعد مرور اقل من سنة على نشر فيديوهاته، وقال ان دخله الشهري من اليوتيوب لا يقل عن 1000 دولار وهذا مبلغ رائع قد يمكنك من الاعتماد عليه في العيش وتحمل مصاريف حياتك الخاصة سواء كنت بمفردك او رب لأسرة.

وهذا فيديو لليوتيوبر أحمد الجرنوسي يتحدث عن الارباح الحقيقية التي يحققها اغلب المشاهير على اليوتيوب، ولكن بشكل واقعي وخارج الخيال، حتى لا تنخدع ببعض الارقام الوهمية التي تقرأها في احد بعض المواقع وعلى السوشيال ميديا.

كيف تضع خطة ناجحة لـ الربح من الانترنت

في بادئ الأمر يجب ان تعرف ما انت بارع فيه، حتى يمكنك توظيفه في الربح من الانترنت، فهناك من يمتلكون هواية معينة مثل الرسم ويطورونه حتى يصلون الى الاحتراف فيه وبعدها يعرضون خدماتهم على الانترنت، فيأتيهم من يريد رسم صورة له مقابل مبلغ من المال قد يتراوح من 10 – 100 دولار حسب مستوى العمل.

واليك فيما يلي خطة ناجحة ويستخدمها أغلب الرابحون من الانترنت في جني المال، وهناك اشخاص يستخدموها كوسيلة رزق للعيش عليها، وهي الربح عن طريق نشر فيديوهات عبر اليوتيوب.

اهم وافضل الطرق الحقيقية لـ الربح من الانترنت

اليك اهم واشهر وافضل 5 طرق يستخدمها المعتمدون في العيش والرزق على الربح من الانترنت فتابع معي.

1- الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

ان مجال الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب مثل البحر الواسع وله عدة طرق، أهمها هو تفعيل خاصية الربح من الفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب، مما يسمح لليوتيوب بعرض اعلانات خاصة بجوجل ادسنس على فيدوهاتك وفي هذه الحالة تأخد نسبة 65% من اموال الاعلانات التي يتقاضاها جوجل من المعلنين.

وهناك طريقة اخرى يمكنك بها الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب، ولكنها في الغالب تحدث عندما تصل فيديوهاتك وقناتك الى شهرة متوسطة بحيث يصل عدد مشتركين قناتك الى 30 الف مشترك على الأقل، فعندها ستجد الرعاة يتهافتون عليك طالبين منك ان يستغلوا شهرتك في ترويج منتجاتهم.

والطريقة الثانية بالطبع هي الافضل عن التحدث عن الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب حيث ان الرعاة يتعاقدون معك بشكل رسمي لمدة قد تصل الى ثلاث او حتى خمس سنوات، ويكون لك مرتب شهري ثابت يتراوح بين خمسة الاف الى خمسون الف جنيه حسب شهرة قناتك.

2- الربح من الانترنت عن طريق الافيلييت (التسويق بالعمولة)

قد تكون تلك المرة الأولى التي يتردد فيها مصطلح الربح من الانترنت عن طريق الافيلييت او التسويق بالعمولة، على الرغم من انه شائع جدا خارج مجال الانترنت والمجتمع التقني، ولكنه يشيع بمصطلح السمسرة، وهو ان تسوق لبائع معين سلعته وتبيعها لشخص آخر وتأخذ عمولة على ذلك دون ان تمتلك تلك السلعة.

وهناك عدة طرق يمكنك أن تسوق بهم للسلعة المراد الترويج لها وبالطبع أهمها هو الفيس بوك، فعندما تختار ان تروج سلع لموقع ما وليكن موقع سوق او امازون وهما الأشهر في هذا مجال الربح من الانترنت عن طريق الافيلييت، فإنك بالفعل تشرع في البدء بإنشاء صفحة على الفيس بوك وتبدأ في نشر السلعة والترويج لها.

وهناك طرق أخرى مثل انشاء موقع خاص بتلك السلع بحيث تجلب له الزوار من محركات البحث، وعندها لن تدفع مالا في الترويج للسلعة حيث ان زوارك وعملائك عملاء مجانيين، بحثوا عن السلع في محرك بحث وليكن جوجل وظهر لهم موقع في احد النتائج ودخلوا اليه واشتروا السلعة وانت اكتسبت عمولتك المنتظرة.

ولكن حتى تصل الى التصدر في نتائج محركات البحث يجب عليك ان تدرس علما كبيرا وهو علم السيو (SEO) وهو اختصار لمصطلح (Search Engine Optimization) أي تهيئة محركات البحث وان شاء الله ستجد في موقع أبناء التقنيات الدروس الهامة التي تحتاجها حتى تبدأ في طريق تعلم السيو والتمكن منه بل والاحتراف فيه.

جدير بالذكر ان عمولتك على كل سلعة تتراوح ما بين 10 – 200 دولار، وتختلف تلك العمولة باختلاف ثمن السلعة التي تروج لها وبلد المشتري الذي يشتريها.

3- الربح من الانترنت عن طريق ادسنس ومواقع الويب

وفي حالة انك تجيد الكتابة ولديك اسلوب شيق في طرح المعلومات في مجال ما سواء كان مجال صحي او تقني او ديني او حتى عاطفي.

فاعلم ان لديك فرصة في الربح من الانترنت عن طريق ادسنس ومواقع الويب حيث انه يمكنك انشاء موقع او مدونة ونشر محتواك ومعلوماتك في مقالات والاشتراك في برنامج ادسنس.

برنامج ادسنس هو برنامج يتيح لك الفرصة في استثمار محتواك الكتابي على الانترنت للربح منه عن طريق وضع بعض الوحدات الاعلانية لكي يراها الزائر او القارئ وينقر عليها اذا اثارت اهتمامه فتأخذ انت مالا مقابل تلك النقرات ومشاهدات الاعلانات.

وفي القريب العاجل بإذن الله ستجد مقالات تفيدك بمعلومات شاملة ومتكاملة حول كيفية الربح من الانترنت عن طريق ادسنس ومواقع الويب.

4- الربح من الانترنت عن طريق موقع خمسات وفايفرر Fiverr

موقع خمسات او موقع فايفرر هما موقعان يمكنك طرح خدمتك فيهم مقابل مبلغ من المال يكون على الاقل خمسة دولارات ومن هنا جائت تسمية الموقع بـ خمسات او فايفرر.

فاذا كانت لديك خدمات تقدمها يمكن بيعها من خلال الانترنت فذلك يفتح لك باب الربح من الانترنت عن طريق موقع خمسات او موقع فايفرر.

واليك قائمة ببعض الأمثلة لبعض الخدمات التي يمكنك ان تبيعها على الانترنت من خلال هاذين الموقعين

  • تصميم وتطوير المواقع الالكترونية.
  • تصميم الصور واللوجوهات.
  • عمل مونتاج لفيديو واضافة المؤثرات عليه.
  • انشاء فيديوهات موشن جرافيك لمن يريد.
  • كتابة مقالات حصرية لأصحاب المواقع لنشرها.
  • التسويق الالكتروني سواء كان عن طريق السوشيال ميديا او عن طريق السيو.
  • انشاء حملات اعلانية على الفيس بوك وضبط استهدافها.

5- الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك

بالطبع من خلال حديثنا السابق ستجد اننا ذكرنا اكثر من طريقة يمكن بها الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك.

فمثلا في طريقة الربح من الانترنت عن طريق الأفيلييت تكلمنا عن امكانية التسويق للسلع التي تبيعها بالعمولة عن طريق حملات اعلانية في فيس بوك.

وهناك ايضا خدمات يمكنك تقديمها على موقع خمسات او موقع فايفرر خاصة بالفيس مثل انشاء صفحة وتهيئتها او انشاء حملة اعلانية وضبط استهدافاتها.

كما ان هناك طرق اخرى يمكنك بها الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك والمقالات الفورية، مثل المقالات الفورية وهي شبيهة الى حد كبير بطريقة الربح من الانترنت عن طريق ادسنس والمواقع.

ولكن في الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك والمقالات الفورية تكون الاعلانات التي يتم وضعها في مقالاتك خاصة بشبكة اعلانات الفيس بوك نفسه.

وتتميز المقالات الفورية بأن النسبة التي تأخذها انت من الاعلانات تكون اكبر من النسبة التي يعطيها لك ادسنس بـ 5% حيث ان الفيس بوك يعطيك 70%.

الخاتمة

في نهاية المقال اتمنى ان يكون قد تجدد وعيك حول ما يخص الربح من الانترنت، وان تكون عزيزي القارئ قد استفدت ولو القليل مما قدمته اليك في هذا المقال المتواضع.

ورجاءً اذا كان لديك اي استفسار او اقتراح او شكوى من اي شئ بموقع أبناء التقنيات فلا تتردد أن تتركها في التعليقات أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *